شبكة منتديات الجوميل
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  8Fg48816
مرحبا بك في منتداك تسرنا زيارتك نحن في انتظار مساهماتك وآرائك من أجل المضي قدما في رسالتنا النبيلة فبادر بالتسجيل معنا
ولاتبخل علينا بملاحظاتك وأفكارك
إدارة المنتدى
شبكة منتديات الجوميل
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  8Fg48816
مرحبا بك في منتداك تسرنا زيارتك نحن في انتظار مساهماتك وآرائك من أجل المضي قدما في رسالتنا النبيلة فبادر بالتسجيل معنا
ولاتبخل علينا بملاحظاتك وأفكارك
إدارة المنتدى
شبكة منتديات الجوميل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شبكة منتديات الجوميل

نهتم بالمعلومات وتبادل الأفكار والأراء والخبرات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  377473607 فعل عضويتك بعشرة مواضيع جديدة وتمتع بخدمة التنويه بمواعيد عرض الأحداث والمباريات والمسلسلات المهمة بلنك مباشر يتضمن مواضيع حصرية مميزة ومفيدة .
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  770148859 فعل عضويتك بعشرة مواضيع جديدة وتمتع بخدمة التنويه بمواعيد عرض الأحداث والمباريات والمسلسلات المهمة بلنك مباشر يتضمن مواضيع حصرية مميزة ومفيدة .
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  363484849 فعل عضويتك بعشرة مواضيع جديدة وتمتع بخدمة التنويه بمواعيد عرض الأحداث والمباريات والمسلسلات المهمة بلنك مباشر يتضمن مواضيع حصرية مميزة ومفيدة .
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  506675434 فعل عضويتك بعشرة مواضيع جديدة وتمتع بخدمة التنويه بمواعيد عرض الأحداث والمباريات والمسلسلات المهمة بلنك مباشر يتضمن مواضيع حصرية مميزة ومفيدة .
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  821772100 فعل عضويتك بعشرة مواضيع جديدة وتمتع بخدمة التنويه بمواعيد عرض الأحداث والمباريات والمسلسلات المهمة بلنك مباشر يتضمن مواضيع حصرية مميزة ومفيدة .
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  778846668 فعل عضويتك بعشرة مواضيع جديدة وتمتع بخدمة التنويه بمواعيد عرض الأحداث والمباريات والمسلسلات المهمة بلنك مباشر يتضمن مواضيع حصرية مميزة ومفيدة .
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  524456901
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  154428729 فعل عضويتك بعشرة مواضيع جديدة وتمتع بخدمة التنويه بمواعيد عرض الأحداث والمباريات والمسلسلات المهمة بلنك مباشر يتضمن مواضيع حصرية مميزة ومفيدة .
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  959429450
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  322772053 فعل عضويتك بعشرة مواضيع جديدة وتمتع بخدمة التنويه بمواعيد عرض الأحداث والمباريات والمسلسلات المهمة بلنك مباشر يتضمن مواضيع حصرية مميزة ومفيدة .
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  587407921 فعل عضويتك بعشرة مواضيع جديدة وتمتع بخدمة التنويه بمواعيد عرض الأحداث والمباريات والمسلسلات المهمة بلنك مباشر يتضمن مواضيع حصرية مميزة ومفيدة .
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  792470199
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  Coolte20

 

 توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سحر الشرق
عضو شرف
عضو شرف
سحر الشرق


ذكر عدد المساهمات : 1975
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 50
الموقع : U.S.A

توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  Empty
مُساهمةموضوع: توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية    توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية  Icon_minitimeالجمعة مايو 25, 2012 7:48 am

توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية
مخترع أردني يقود انقلابا في صناعة السيارات العالمية



[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
محمد اسندر


توصل المخترع الأردني محمد اسندر إلى ابتكار محرك جديد اعتبره متخصصو ميكانيكا السيارات "اختراعا فذا"، فطبقا لنتائج تجربته العملية تزيد قوة المحرك المبتكر عن المحركات التقليدية بأكثر من 22 ضعفا، كما أنه يقلل من استهلاك الوقود بنسب تتراوح ما بين 60-70%، هذا فضلا عن صغر حجمه، حيث اختصر المخترع عدد قطعه لـ150 قطعة بدلا من ثلاثة آلاف قطعة هي مجموع القطع في المحركات الأخرى، والمحرك الجديد رباعي الأسطوانات، وسعته 800 CC، ويعمل بنظام الدحرجة، ويمكن استعمال أنواع الوقود كافة في تشغيله.

يقول إسندر: "المحرك الذي قمت بابتكاره كان حصيلة ثلاث سنوات من الجهد المضني، ووفقت في تنفيذه على شكل محرك رباعي الأشواط، ويعمل بنظام (الدحرجة) وتبريد الهواء، ويمتاز بأنه يقلل من انبعاث الغازات الضارة بالبيئة بشكل غير مسبوق ويتغلب على مشاكل التبريد و"التشحيم" التي تواجه المحركات التقليدية، كما أنه يقلل من استهلاك الوقود بشكل كبير فنحو "20" لترا من البنزين تكفي لسير المركبة مسافة 700كم، غير أنه يمكن أن تزيد نسبة استهلاك البنزين في حال تطوير علبة سرعات مناسبة".


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

"الدوران البيضاوي"

يقوم عمل هذا المحرك الجديد على نفس مراحل عمل المحرك التقليدي ذي الأربعة أشواط (شفط، ضغط، انفجار، إخراج العادم)، وجعل المخترع نظام الدوران بيضاويا (إهليلجيا) مثل نظام دوران الكواكب السيارة حول الشمس، بدلا من نظام الدوران التقليدي الداخلي والدائري.

ويعمل المحرك عند بدء تشغيل الجزء الأمامي من محور الدوران وبواسطة المكبس بالضغط على الصمام المعد لسحب مزيج الوقود فتحه، وبما أن محور الدوران ليس دائريا فإنه يقوم بسحب المكبس لتتم عملية الشفط، ومن ثم يدفع المكبس إلى الداخل ليتم ضغط مزيج الوقود بواسطة المكبس، وتقوم "شمعة الاحتراق" بإطلاق الشرارة اللازمة ليحدث الانفجار وتندفع إلى الخارج لتقوم المكابس بدورها في دفع المحور للدوران فينتج قوة دوران وعزم تفوق قوة المحركات التقليدية بقوة تصل إلى سبعة أضعافها، وبطاقة أقل من المحركات التقليدية.

محرك "اسندر" الجديد

وبناء على ذلك يقوم محور الدوران بفتح صمام طرد العادم، ويعود المحور بدفع المكبس إلى الداخل لطرد هذا العادم، لتتم بذلك الأشواط الأربعة، ولتتوالى عملية الدوران، ووفقا للمعادلة الفيزيائية المعروفة في عمل المحركات (قطر مجرى المكبس تربيع x طول الشوط، وضرب عدد المكابس x 3.1416 = سعة المحرك) و (قوة العتل x سرعة المحرك تقسيم 5.252 = القوة بالأحصنة).

وبما أن قوة "العتل" المحوري بعيدة عن مركز الدوران بعكس المحركات التقليدية، فإن هذا المحرك الجديد ينتج قوة أكثر من سبعة أضعاف المحرك التقليدي تقريبا، ويؤدي إلى توفير كبير في الوقود، وبالتالي المحافظة على البيئة نتيجة تقليل كمية عوادم الاحتراق، كما أنه محرك اقتصادي نتيجة قلة عدد القطع المكونة له مما يؤدي إلى طول عمره الافتراضي وانخفاض تكاليف صيانته وسهولة الصيانة.

ويعزو الباحث قلة القطع المكونة للمحرك إلى أنه تم الاستغناء عن كثير من أجزاء المحرك التقليدي (مثل عمود "الكاما" وملحقاته وغير ذلك)، وجرى توزيع الصمامات والمكابس بشكل مبتكر ليس له نظير، حيث أن قوة دفع المكابس الناتجة عن الانفجار تكون نحو الخارج وليس الداخل كما في المحركات التقليدية، ويمكن صناعة جسم المحرك (السلندر) من قطعتين بدلا من قطعة واحدة لتسهيل تفريغ أماكن مياه التبريد في المصانع التي تفتقر إلى التقنية الحديثة.

بموجب هذا الاختراع يمكن الاستغناء عن محرك الاحتراق الداخلي التقليدي، حيث يحل هذا المحرك الجديد محله، ويستخدم في جميع المركبات ذات المحرك.

ابتكار لا نظير له


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

أما عن عناصر حماية المحرك فأشار المخترع إسندر إلى أن هناك العديد من العناصر وهي كالآتي:

1- الاختراع يعتبر ابتكارا لا نظير له، ومطلوب حمايته، إضافة إلى جدة التوصيلات المذكورة لاحقا.
2- الدوران الخارجي: هو الإبداع الأساسي في المحرك، حيث تم نقل توليد الحركة من داخل المحرك إلى خارجه ضمن مسار حركة خارجي (محمي ومغلق) يحيط بالمحرك.
3- مكبس الصمامات: وهو إبداع جديد وبديل عن عمود (الكاما) وملحقاته.
4- تصميم جسم المحرك بشكل "مصلب" وليس بشكل متوالي أو حرف v كما في المحرك التقليدي.
5- الصمامات: أصبحت منفردة، ويمكن فكها وتركيبها "كشمعة الاحتراق" وهو ما يميزها عن الصمامات في المحرك التقليدي التي لا يمكن فكها بهذه السهولة.
6- كراسي مكابس الصمامات: أصبحت ضمن جسم المحرك، وكانت سابقا منفردة.
7- طريقة تركيب شمعات الاحتراق: حيث أصبحت يُركّب من الجهة الخلفية للمحرك.
8- "تزييت" المحرك: وهو جديد كليا، حيث تم الاستغناء عن مضخة الزيت، ويتم "التزييت" ذاتيا.
9- طريقة طرد العادم: حيث يجتمع العادم الناتج عن المكابس الأربعة ليخرج من فتحة واحدة، وهو ما يميزه عن المحرك التقليدي حيث يخرج العادم من كل صمام على حدة.
10- ذراع المكبس: أصبح يقوم بالسحب من الرأس مما يزيد من قوة المحرك، ليصبح أكثر أمانا.
فضلا عن ذلك أضاف "إسندر" إلى المحرك طرقا ميكانيكية جديدة وليس لها نظير في العالم مثل: ساحب ذراع المكبس المثبت بجسم المحرك، وهو الذي يسحب ذراع المكبس باتجاه دوران المحرك، وطريقة تركيب (الرولمان بلي) الرئيسي الذي يحيط بجسم المحرك، إضافة إلى تركيب (الرولمان) على ذراع المكبس، فضلا عن ناقل الحركة الخلفي المؤدي إلى تشغيل المحرك، وأخيرا غطاء الأمان الذي يغطي المحرك ويتم تثبيته مع علبة "التروس".

قوة مضاعفة


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

يشير المخترع إلى أن المحرك الجديد ذي الأربعة أشواط، ذو محور دوران خارجي، مما يؤدي إلى حركة دوران أقوى من المحركات التقليدية حيث أن قوة الدفع المحوري تكون بعيدة عن مركز الدوران، وذلك بعكس المحركات التقليدية، مما يؤدي إلى توفير كبير في الوقود وقوة مضاعفة عدة مرات، وتوفير الكثير من القطع والمواد المستخدمة لصناعة المحركات التي تم الاستغناء عنها، ويمكن التحكم في القوة والحجم حسب الاستعمالات.

ويؤكد "إسندر" أنه لا يمكن القول بأن هذا المحرك هو تطوير للمحرك التقليدي، فهو وإن اعتمد على مراحل عمل المحرك ذي الأربعة أشواط، ولكنه أتى بتطبيقات جديدة فيما عدا ذلك، وتعد "ثورة" في عالم المحركات بكل المقاييس.

الجدير بالذكر أن "المركز العربي القوقازي" كرم المخترع الأردني في حفل العشاء الذي أقيم خصيصا لذلك، بعد أن استطاع تركيب محركه المبتكر داخل سيارة في المدينة الحرة بالزرقاء كبديل للمحرك الحالي التقليدي، والغريب في الأمر أنه في الوقت الذي أعلن فيه المخترع أن قدرة المحرك تفوق المحركات التقليدية بـ22 ضعفا، إلا أن التجربة أظهرت تفوقه عن المحركات التقليدية بـ "29"ضعفا.

ويشكو المخترع من قلة الاهتمام –عربيا- باختراعه الذي يعتبر نقلة نوعية في مجال ميكانيكا السيارات، ورغم أن العروض تنهال عليه من الشركات العالمية لصناعة السيارات إلا أن المخترع مصمم أن يكون الاختراع عربيا مئة بالمئة.

وإسندر من مواليد عام 1955 تخرج عام 1969 في "مدرسة صويلح الثانوية" وعمل في القوات المسلحة الأردنية كفني ميكانيكا دبابات, ثم عمل بعد عام 1973 في مجال النقل والشحن, وانتقل إلى العيش في مدينة "غروزني" في الشيشان في الأعوام 1989-1994، ثم انتقل إلى الإمارات في الفترة 1994-2005 حيث عمل مفوضا للرئيس الشيشاني.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aljomail.yoo7.com
 
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عدنان اسماعيل العوض، يختبر قوته ويسحب قطارا
» لوحة اعلانية متطورة تنهى عمل اللوحات التقليدية
» مخترع سوري يبتكر كمامة مطورة لسد ثغرات مثيلاتها التقليدية
» محرك دائم لإنتاج عزم يعمل بدون وقود
» محرك بحث جديد للمعاني من "ميشين"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات الجوميل :: العلوم والتكنولوجيا والإختراعات-
انتقل الى: